اعلانات

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب السفيرة النروجية في لبنان لين ليند

 

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب السفيرة النروجية في لبنان لين ليند التي قدَّمت له التهنئة لمناسبة توليه حقيبة الدفاع، وتمَّ التداول في مسألة انضمام لبنان إلى معاهدة حظر الألغام (فأبلغها بو صعب بموافقة وزارة الدفاع على التوقيع على الاتفاقية المذكورة). كما جرى البحث في الأوضاع في الجنوب اللبناني والحدود الشرقيَّة للبنان.

ثمَّ التقى بو صعب السفيرة التشيكية في لبنان ميكايلا فرنكوفا التي هنَّأته على توليه منصبه الجديد. وتمَّت مناقشة زيارة قائد الجيش التشيكي في الخريف القادم للبنان للعمل على توقيع اتفاقية تعاون عسكري بين الجمهوريتين اللبنانية والتشيكية.

 

كذلك، استقبل الوزير بو صعب السفير الصيني في لبنان السيد وانغ كاجيان الذي قدَّم له التهنئة على توليه حقيبة الدفاع وأعرب عن نية الصين مواصلة دعم الجيش والعمل على اقرار هبات لصالح المؤسسة العسكرية. بدوره شكر بو صعب سفير الصين على زيارته واشاد بالعلاقة الاستراتيجية المميزة بين البلدين متمنياً الاسراع في موضوع الهبات التي تعتزم الصين تقديمها

كذلك استقبل وزير الدفاع السفير البولندي في لبنان السيد برازميزلاف نيزيولاوزاكي الذي هنَّأه على توليه منصبه الجديد وسلَّمه كتاب تهنئة من وزير الدفاع البولندي. خلال اللقاء، تم التداول في الزيارة المرتقبة لرئيس مكتب الأمن القومي في الجمهورية البولندية الوزير باول لاسولوتش لمناقشة موضوع العودة المزمعة للوحدة البولندية إلى قوَّة اليونيفيل. كما وتمنَّى على الوزير اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع صيد طائر اللقلق الأبيض في لبنان نظرًا لأهميته المعنوية بالنسبة إلى بولندا.

 

 

وفي وقت لاحق، التقى الوزير بو صعب السفير الإيراني في لبنان السيد محمد فيروزنيا يرافقه الملحق العسكري الإيراني العقيد ميرزاي حيث قدَّم الضيف التهنئة لمعاليه على توليه منصب الدفاع، وجرى البحث في الأوضاع في لبنان والمنطقة. وأعرب السفير عن استعداد إيران للتعاون مع لبنان في المجالات كافة بما يراه الجانب اللبناني مناسبًا. ومن جهته، رحَّب الوزير بو صعب بالعرض الإيراني مبديًا نيَّته البحث في إمكانية تعزيز سبل التعاون بين لما فيه مصلحة البلدين وتبادل الزيارات على المستويات كافة.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:3/5/2019 12:37 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
تبادل آراء حول نصوص المشاريع
مشاريع / دراسات