استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب وزير دفاع جمهورية كازاخستان نورلان يرميكباييف

التقى وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب وفدًا من حراك العسكريين المتقاعدين

قام معالي وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب ممثلاً فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ‏باستقبال بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر اليازجي خلال زيارته إلى ‏عكار.‏

أجرى وزير الدفاع الياس بو صعب جولة في الجنوب، استهلها بزيارة ثكنة بنوا بركات في صور, والتقى قائد الجيش العماد جوزف عون في حضور قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن روجيه الحلو ورئيس فرع مخابرات الجنوب العميد الركن فوزي حمادة وعدد من الضباط، واستمع الى شرح عن الأوضاع في المنطقة الجنوبية ولا سيما في القرى الحدودية.

عقد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب في مكتبه في اليرزة مؤتمراً صحافياً تناول فيه الأزمة الاقتصادية والمساعي التي تبذل للحد من النفقات، بخاصة ما يتعلق بموازنة وزارة الدفاع وحقوق العسكريين.

اعلانات

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن

 

 

 

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن حيث قدَّمت الضيفة التهنئة لمعاليه على توليه منصبه الجديد كما أعربت الضيفة عن نيَّة الاتحاد الأوروبي العمل على تعزيز التعاون مع الجيش اللبناني ووزارة الدفاع الوطني مشيدة بإنجازات المؤسسة العسكرية الرائدة في التصدي للتهديدات الأمنية المستمرة. وشكر الوزير بو صعب، من جهته، الاتحاد الأوروبي على دعمه الدائم للجيش اللبناني وعلى مساندته المستمرة للبنان في التعامل مع أزمة اللاجئين. وأكَّد أن تعزيز العلاقات بين الجيش اللبناني والاتحاد الأوروبي يشكِّل أولوية ضمن مهامه.

 

أيضًا، التقى الوزير بو صعب السفيرة الأسترالية لدى لبنان ريبيكا غريندلاي التي هنَّأته لمناسبة توليه منصبه الجديد. وتمَّ التداول في الأوضاع السياسية والأمنية في لبنان والمنطقة. وهنَّأت غريندلاي الجيش اللبناني على النجاح الكبير الذي حققه في ضمان الأمن والاستقرار في لبنان وجدَّدت التزام أستراليا بتقديم الدعم للجيش اللبناني.

 

 

وفي السياق، استقبل وزير الدفاع المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش الذي قدَّم لمعاليه التهنئة لمناسبة توليه حقيبة الدفاع. وتمت مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة والتأكيد على التزام لبنان بالقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن، وعلى السعي إلى تطوير قدرات الجيش اللبناني وبالأخص القوات البحرية للتمكن من توسيع آفاق عملها.

وفي وقت لاحق، استقبل الوزير بو صعب العميد ميشال شمعون، رئيس جهاز إدارة النوادي في الجيش اللبناني، و المهندس لويس لحود، مدير عام وزارة الزراعة للتهنئة على توليه منصبه الجديد. كما والتقى بو صعب اللواء سمير الحاج، المفتش العام في وزارة الدفاع، ضمن زيارة وداعيَّة لمناسبة إحالته إلى التقاعد.

 

 

 


 

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:3/1/2019 7:50 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
تبادل آراء حول نصوص المشاريع
مشاريع / دراسات