أكد الوزير يعقوب الصراف ان" رهان البعض  على طرق باب اللاجئين السوريين للدخول في مزايدات أو صفقات دولية او اقليمية هو محض اوهام وبالذات في هذا العهد."

عرض وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف مع السفيرة الأميركية لدى لبنان اليزابيت ريتشارد، قبل ذهابها الى واشنطن للاجتماع مع المسؤولين الأميركيين لمناقشة الوضع اللبناني والاقليميفي يومه الثالث والاخير من زيارته الى فرنسا، التقى وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف نظيرته الفرنسية Florence Parly. 

وصل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف الى العاصمة الفرنسية حيث من المقرر أن يجتمع مع نظيرته الفرنسية فلورنسي بارلي  خلال الايام المقبلة لمتابعة موضوع الهبات والقروض التي اعلنت عنها فرنسا خلال مؤتمر روما ٢ لدعم الجيش اللبناني بالاضافة الى بحث سبل التعاون بين البلدين.

 

إستقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، وفداً نيابيّاً من البرلمان الأوروبي يزور لبنان ترافقه رئيسة مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري ليا العاقوري، وكانت جولة أفق تناولت الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

اعلانات

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 وصل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف والوفد المرافق الى العاصمة الفرنسية، في زيارة تحضيرية لمؤتمر روما ٢

وصل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف والوفد المرافق الى العاصمة الفرنسية، في زيارة تحضيرية لمؤتمر روما ٢ المخصص لدعم الجيش والقوى الأمنية والمزمع عقده خلال الاسبوع القادم في ايطاليا، حيث أجرى محادثات مع نظيرته الفرنسية Florence Parly ، بحضور ،من الجانب الفرنسي، رئيس الغرفة العسكرية VAE Jean Casabianca والمستشار الدبلوماسي Xavier Chatel و نائب رئيس وحدة العلاقات الدولية الكولونيل Jacques de Montgros. تمحور البحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي كما تم التطرق للتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر روما ٢ . اللقاء تناول الاوضاع في المنطقة وتأثيراتها على الوضع اللبناني كما تم بحث أزمة النازحين السوريين وانعكاساتها على لبنان وخصوصا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي وركز على سعي لبنان لايجاد حل جذري لهذه الازمة. الوزير الصراف اثار قضية الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية وسط محاولات اسرائيل وضع اليد على الثروة النفطية واقامة جدار اسمنتي على اراض لبنانية ؛ وشرح الصراف لنظيرته الفرنسية موقف لبنان المؤكد على رفض لبنان اي مساس بثروته واي اعتداء على بره وبحره وجوّه. واذ نوه بالتعاون القائم بين لبنان واليونيفل، شدد الصراف على ان هذا التعاون افرز هدوءا واستقرارا في الجنوب تسعى اسرائيل دائما لزعزعته. وشدد الصراف على ان الجيش اللبناني الذي انتصر على الارهاب في عملية نوعية قادر على حماية حدوده وارضه مشيرا الى ان لبنان يعلق الكثير من الآمال على المؤتمرات الدولية لا سيما مؤتمر روما ٢. وتطرق خلال اللقاء الى الدراسات التي تقوم بها وزارة الدفاع لانشاء مستشفى عسكري جديد واهمية هذا المشروع مؤكدا السعي لتنفيذه في اسرع وقت ممكن ، هذا وأبدت الوزيرة الفرنسية موافقتها على مساعدة لبنان في الحصول على تمويل لهذا المشروع عبر المجموعة الاوروبية كما اكدت التزام بلادها دعم أمن ووحدة واستقرار لبنان وسعي الحكومة الفرنسية تعزيز التعاون بين البلدين خصوصا في المجال العسكري وابلغت الوزير الصراف ان باريس منحت لبنان مساعدة عسكرية بقيمة ١٤ مليون يورو مخصصة للجيش اللبناني.
Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:3/14/2018 12:14 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
تبادل آراء حول نصوص المشاريع
مشاريع / دراسات