أكد الوزير يعقوب الصراف ان" رهان البعض  على طرق باب اللاجئين السوريين للدخول في مزايدات أو صفقات دولية او اقليمية هو محض اوهام وبالذات في هذا العهد."

عرض وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف مع السفيرة الأميركية لدى لبنان اليزابيت ريتشارد، قبل ذهابها الى واشنطن للاجتماع مع المسؤولين الأميركيين لمناقشة الوضع اللبناني والاقليميفي يومه الثالث والاخير من زيارته الى فرنسا، التقى وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف نظيرته الفرنسية Florence Parly. 

وصل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف الى العاصمة الفرنسية حيث من المقرر أن يجتمع مع نظيرته الفرنسية فلورنسي بارلي  خلال الايام المقبلة لمتابعة موضوع الهبات والقروض التي اعلنت عنها فرنسا خلال مؤتمر روما ٢ لدعم الجيش اللبناني بالاضافة الى بحث سبل التعاون بين البلدين.

 

إستقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، وفداً نيابيّاً من البرلمان الأوروبي يزور لبنان ترافقه رئيسة مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري ليا العاقوري، وكانت جولة أفق تناولت الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

اعلانات

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 تصريح وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف خلال استقباله وفود شعبية مهنئة بعيد الميلاد

قال وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف أنه "لولا سهر ضباط ورتباء وأفراد الجيش اللبناني لما كنا لنحتفل بالاعياد بطمأنينة وسلام وهدوء، ولما عمّت اجواء العيد مناطق لبنان من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه مروراً بالبقاع وبيروت وجبل لبنان". الصراف نوه بالاجراءات الأمنية والتدابير التي اتخذها الجيش اللبناني وكافة القوى الأمنية في مواكبة الاعياد، والتي أثمرت هدوءاً لافتاً بحيث تمكن اللبنانيون من الاحتفال بالاعياد بهدوء وأمان. وقال "في الوقت الذي كنا نحتفل بالعيد داخل بيوتنا والى جانب عائلاتنا كان جنودنا يرابضون على الحدود ويحافظون على امن البلدات الحدودية وقراها، ويقيمون الحواجز في جميع المناطق ويسيّرون الدوريات وقد شعر اللبنانيون كيف ظلل الامن عيدهم بفضل جهود جيشنا الوطني". وطمأن الصراف اللبنانيين الى أن "الوضع الامني في لبنان جيد وممسوك، ونحن نعيش في كنف الجيش والمؤسسات الامنية في نعيم امني قلّ نظيره، وعيون الجيش ساهرة ولن يُسمح لأحد مسّ استقرارنا وامننا". الوزير الصراف توقع أن يشهد العام الجديد مزيدا من الانجازات التي تُسجل للمؤسسة العسكرية، وأمل من ناحية اخرى ان يتم توقيع مراسيم ترقيات الضباط التي تصدر في الاول من كل عام نظرا لارتباطها بالانتظام العام لعمل المؤسسة العسكرية، مشددا ان كل مستحق سينال ترقيته. الصراف تابع مع زواره شؤونا مناطقية وانمائية واطلع على احتياجات بعض البلدات الشمالية واعدا بمتابعتها.
Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:12/26/2017 1:56 AM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
تبادل آراء حول نصوص المشاريع
مشاريع / دراسات