اعلانات

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 

تلقى اليوم وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب كتاب تهنئة من سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية

  

 

تلقى اليوم وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب كتاب تهنئة من سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الذي عبَّر فيه عن تطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين لما يحقِّق الأمن والسلم العالميين.

 

كما استقبل بو صعب سفيرة جمهورية قبرص في لبنان كريستينا رافتي التي قدَّمت له التهنئة لمناسبة تولِّيه منصبه الجديد وسلَّمته كتاب تهنئة من وزير الدفاع القبرصي. وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والتأكيد على السعي إلى تعزيز آفاق التعاون بين البلدين والجيشين. وأبلغت السفيرة بو صعب بأن قبرص تلقَّت كتابًا من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بخصوص مشروع مدّ أنابيب غاز بايبلاين بين اسرائيل وقبرص واليونان ومن ثمَّ إلى إيطاليا، وقد نبَّه فيه الوزير باسيل إلى عدم المسّ بحقوق لبنان في المنطقة الاقتصادية الخاصة بلبنان. وأكَّدت السفيرة للوزير بو صعب، نقلًا عن وزير خارجيَّة بلادها، على التوجُّه الإيجابي لقبرص تجاه لبنان في هذا الشأن. من جهته، أبلغ بو صعب رافتي بأنَّه اطَّلع على هذا الموضوع في أثناء لقائه وزير خارجية قبرص على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2019، مشدِّدًا على أهمية ورود كتاب خطي من السلطات القبرصيَّة كردّ رسمي على كتاب وزير الخارجيَّة اللبناني.

 

ثمَّ تمَّ التطرق إلى موضوع مركز البحث والإنقاذ البحري الذي سيتم إنشاؤه بمساعدة قبرص. وأعرب بو صعب عن نيَّته توجيه دعوة إلى وزير الدفاع القبرصي لزيارة بيروت.

 

لاحقاً التقى الوزير بو صعب السفير القطري في لبنان محمد حسن جابر الجابر حيث قدَّم الضيف التهنئة لمعاليه على توليه حقيبة الدفاع في الحكومة اللبنانية الجديدة ناقلًا إليه تهنئة القيادة القطرية التي وقفت على الدوام إلى جانب لبنان. وتمَّ التأكيد على العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين فيما أعرب بو صعب عن تقديره وامتنانه لدولة قطر لما تقدّمه من هبات ومساعدات للدولة اللبنانيَّة في قطاعات مختلفة.

بعدها، استقبل الوزير بو صعب النائب زياد أسود والوزير السابق زيارد بارود للتهنئة على توليه منصبه الجديد.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:3/11/2019 11:48 AM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
تبادل آراء حول نصوص المشاريع
مشاريع / دراسات